منتدى زهرة مصر

زوار المنتدى الكرام:
نحيط سيادتكم علما بان زهرة مصر خاص بالنساء ويسعدنا انضمام السيدات الى باقة زهورنا
فاهلا وسهلا بكم معنا

فضفضة . دردشة . بشرة . ميك اب .أزياء. تسريحات شعر .لفات طرح. إكسسوارات.كمبيوتر . ألعاب. صور .نصائح للمتزوجات خواطر. قصص .أشعار


دخول

لقد نسيت كلمة السر

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 13395 مساهمة في هذا المنتدى في 2943 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 1090 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو nona2002 فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


    الحزب الحاكم: البشير لن يترشح لدورة رئاسية جديدة

    شاطر
    avatar
    الياسمينا50
    الرتبة
    الرتبة

    رقم العضوية : 241
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010
    عدد المشاركات بالمنتدى : 1286
    مجموع التقيمات : 1
    الحالة الاجتماعية : متزوجة
    بلد-مدينة الاقامة : المنصورة
    تعرفت على المنتدى بواسطة : صديقة
    المزاج المزاج :
    أوسمة التميز : 1- :
    2- :
    3- :
    4- :
    اجمالى عدد الاوسمة :
    أوسمة المسابقات والألعاب :

    خبر الحزب الحاكم: البشير لن يترشح لدورة رئاسية جديدة

    مُساهمة من طرف الياسمينا50 في الأحد 20 فبراير - 13:32

    .أكد المهندس عبد المنعم السنى أمين أمانة الشباب بحزب"المؤتمر الوطنى" الحاكم فى السودان أن الرئيس عمر البشير لن يترشح لدورة رئاسية جديدة وأنه سيرشح شخصا آخر بنهاية دورته الحالية.

    ونفى السنى أن يكون شباب الحزب طالبوا بتنحى الرئيس، مضيفا أن خطتهم لا تستهدف شخص الرئيس، ولكنها تستهدف أن كل من يتجاوز سن الستين من المفترض أن يكون فى موقع التشريع والتخطيط.

    وأكد السنى فى حوار مع صحيفة الرأى العام السودانية الصادرة اليوم الأحد أنهم يرغبون فى مزيد من المشاركة بمؤسسات الحزب المختلفة، وكشف وجود رؤية لدى شباب الوطنى، مفادها أن تكون القيادات التنفيذية فى الدولة من الشباب، على أن يتولى أصحاب الخبرات والتجارب الجانب التشريعى والتخطيطى.

    وقال السنى "هذه المسألة واضحة وتم طرحها للرئيس خلال لقائه بالشباب مؤخرا، وأكد البشير أنه سيقودها بنفسه داخل المؤتمر الوطنى" لكن السنى أبدى ارتياحه للفرصة الحالية التى يحظى بها الشباب فى الجهازين التشريعى والتنفيذى.

    وذكر أن الوعود التى أطلقها البشير بإتاحة الفرصة للشباب ستتم متابعتها والتأكد من إنفاذها عبر بعض الآليات مثل المكتب القيادى للمؤتمر الوطنى الذى يمثل فيه الشباب بنسبة مقدرة.. نافيا أن تكون هذه المطالب والرؤى ذات علاقة بما يحدث فى العالم العربى من تطورات.

    وفى السياق نفسه، كشف د.محمد عبدالله، شيخ إدريس أمين الاتصال التنظيمى بالمؤتمر الوطنى ولاية الخرطوم، عن مبادرة أعدها الحزب بالولاية لتكون نموذجا للأحزاب الأخرى تعتمد فى نهجها على ضخ دماء جديدة بالحزب، وفتح الباب واسعا لمشاركة الشباب فى العمل السياسى، فيما شن هجوما عنيفا على نهج الأحزاب (حكومة ومعارضة) تجاه بنائها الهيكلى.

    وقال إدريس "إن البناء الهيكلى للأحزاب كافة لا يقوم على تعاقب الأجيال وضخ دماء جديدة بمفاصل الحزب".

    وأضاف "أن الكاريزما الفكرية والتقليدية تسيطر على الأحزاب ويموت الحزب بموت قائدها"، وكشف إدريس عن مبادرة أعدها المؤتمر الوطنى بالولاية، تضع أسسا للمشاركة فى الجهاز التنظيمى والتنفيذى بألا يجمع شخص بين وظيفتين تنظيميتين، وأن يقطع الحبل السرى بين الحزب والدولة "حسب قوله".

    وأوضح أنه يجب أن تكون للحزب موارده وإمكانياته الخاصة به ، فيما تخصص موارد الدولة لخدمة المواطن.. وقال "إن المبادرة شددت على ألا يبقى رئيس الحزب لأكثر من دورتين بالولاية أو على مستوى المركز، وألا يشغل العضو وظيفة تنظيمية لأكثر من دورتين، بجانب ألا يشغل شخص تجاوز الستين عاما منصبا بالحزب أو الدولة".

    وأضاف أنهم يسعون لتبنى هذه المقررات بالدستور الدائم، مؤكدا أن المبادرة ستحد من تغول قدامى المحاربين على المناصب.



    [color=red][/colHGGILor][cente
    اللهم احفظ لي زوجي وابنتاي واجعل مني ومنه الزية الصالحة
    واحفظهم لي من كل شر احلى ورد

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 20 نوفمبر - 12:37